الرئيسية / اقتصاد وتجارة / نمو إيرادات شركة هواوي الصينية خلال الربع الثاني من العام على الرغم من الحظر الأمريكي
نمو إيرادات شركة هواوي الصينية خلال الربع الثاني من العام على الرغم من الحظر الأمريكي

نمو إيرادات شركة هواوي الصينية خلال الربع الثاني من العام على الرغم من الحظر الأمريكي

كشفت نتائج اعمال شركة هوواي الصينية خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع إيرادات الشركة بنحو 30 %، وذلك على الرغم من قرار الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شركة هوواي.

وأوضحت شركة هواوي الصينية في بيان صادر عنها، أن إيرادات الشركة شهدت مزيد من النمو على الرغم من الحرب التجارية المندلعة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، والحظر الأمريكي المفروض على أعمال الشركة.

وأشار بيان شركة هواوي إلى أن نمو إيرادات الشركة جاء بفضل ضمان بعض فرقها، لوازم الإنتاج الضرورية اللازمة لمواصلة عمليات الإنتاج، وذلك على الرغم من القيود التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على تصدير التكنولوجيا الأمريكية للشركة.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية، قد وضعت شركة هوواي ضمن قائمة الشركات السوداء للتصدير، لتمنع الشركات الامريكية من بيع منتجاتها لشركة هواوي، والتي تعد أكبر شركات العالم لصناعة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية والهواتف الذكية، وهو ما تسبب في فرض ضغوط كبيرة على شركة هواوي.

وقالت وكالة بلومبيرج، أن شركة هوواي أحرزت نموا في إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، بنحو 30 %، لينخفض عن معدل نمو الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت نسبة نمو إيرادات الشركة نحو 39 %.

وأشارت وكالة بلومبريج أنه على الرغم من تراجع معدل نمو إيرادات شركة هواوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلا أن إجمالي نمو إيرادات شركة هواوي خلال النصف الأول من العام الجاري، سجل ارتفاعا كبيرا بالمقارنة مع معدل نمو إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *