الرئيسية / اقتصاد وتجارة / استئناف مباحثات انتاج النفط من الحقول المشتركة بين السعودية والكويت
استئناف مباحثات انتاج النفط من الحقول المشتركة بين السعودية والكويت

استئناف مباحثات انتاج النفط من الحقول المشتركة بين السعودية والكويت

قالت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية، أن المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، بحثا استئناف انتاج النفط في حقول النفط المتواجدة بالمنطقة المشتركة بين البلدين.

وصرح طارق المزرم، الناطق باسم الحكومة الكويتية، رئيس مركز التواصل الحكومي، أن وزير الدولة لشؤون الطاقة بالمملكة العربية السعودية، أجرى زيارة رسمية إلى دولة الكويت، من أجل مواصلة المشاورات السعودية الكويتية حول ملف إعادة انتاج النفط في حقول الإنتاج المشتركة المنتشرة بالمنطقة الحدودية بين البلدين الشقيقتين، وذلك عقب استكمال كافة الأمور الفنية المطلوبة من الجانب السعودي والجانب الكويتي.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية والكويت قد أوقفا انتاج النفط من حقول النفط المشتركة منذ أربع سنوات، وهو ما حرم انتاج النفط العالمي من كميات النفط التي كانت تنتج من تلك الحقول، والتي كانت تبلغ 500 ألف برميل نفط يوميا، أي ما يعادل نصف نقطة مئوية من إجمالي انتاج النفط العالمي.

وكان وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، قد ذكر في فبراير / شباط الماضي، أن المملكة العربية السعودية تتوقع استئناف انتاج النفط من الحقول المشتركة مع الكويت خلال العام الجاري.

وتبلغ إجمالي مساحة المنطقة المقسومة بين المملكة العربية السعودية والكويت نحو 5770 كيلومتراً مربعاً، تقع على المنطقة الحدودية بين السعودية والكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *