الرئيسية / اقتصاد وتجارة / شركة تسلا للسيارات الكهربائية تسجل خسائر أكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام
شركة تسلا للسيارات الكهربائية تسجل خسائر أكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام

شركة تسلا للسيارات الكهربائية تسجل خسائر أكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام

أظهرت نتائج أعمال شركة تسلا الأمريكية خلال الربع الثاني من العام الجاري، تسجيل خسائر أكثر من المتوقعة، بجانب فشل إيرادات الشركة في الوفاء بالتزاماتها.

وسجلت شركة تسلا خسائر خلال الربع الثاني من العام الجاري، بلغت قيمتها نحو 408.33 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 2.31 دولار أمريكي للسهم الواحد، مقارنة بخسائر الشركة في نفس الفترة من عام 2018 الماضي، والتي بلغت 717.5 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 4.22 دولار أمريكي للسهم.

وهبطت قيمة أسهم شركة تسلا الأمريكية، بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، الرابع والعشرين من يوليو / تموز، بنحو 8 %، بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

وجاءت إيرادات شركة تسلا في الربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، لتصل إلى 6.35 مليار دولار امريكي، لتأتي منخفضة عن توقعات المحللين، والتي أشارت وفقا لبيانات آي بي إس إس، أن إيرادات شركة تسلا خلال نفس الفترة ستبلغ 6.41 مليار دولار أمريكي.

وكانت شركة تسلا الأمريكية، قد أعلنت في شهر مايو / أيار الماضي، عن إتمام عمليات بيع أسهم وسندات بقيمة تبلغ 2.35 مليار دولار، وهو ما يوفر للشركة السيولة المالية اللازمة للتوسع في انتاج السيارات الكهربائية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن مبيعات شركة تسلا من الأسهم والسندات، جذبت شريحة قوية من المستثمرين، وهو ما دعم من تعزيز حجم سندات الشركة القابلة للتحويل، والتي ارتفعت من 250 مليون دولار امريكي، لتصل إلى 1.6 مليار دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *