الرئيسية / اقتصاد وتجارة / هاليبرون تسجل انحفاضا كبيرا في أرباحها الفصلية مقارنة بأرباح العام الماضي
هاليبرون تسجل انحفاضا كبيرا في أرباحها الفصلية مقارنة بأرباح العام الماضي

هاليبرون تسجل انحفاضا كبيرا في أرباحها الفصلية مقارنة بأرباح العام الماضي

أعلنت شركة هاليبرتون عن تراجع أرباحها الفصلية بنحو 85.3 %، نتيجة انخفاض فيمة أصول الشركة بجانب التكلفة الإضافية التي تتكبده الشركة جراء إنهاء خدمات عدد من موظفيها، في ظل استمرار شركات تقديم الخدمات البترولية خفض نفقاتها من اجل مواجهة انخفاض أسعار النفط.

وقامت شركة هاليبرتون بإنهاء خدمات نحو 8 % من موظفيها العاملين في أمريكا الشمالية، بسبب تراجع إنفاق العملاء.

من جانبها، قالت إميلي مير، المتحدثة باسم شركة هالبيرتون، وفق ما نقلته وكالة بلومبرج، أن الشركة قامت بإنهاء خدمات عدد من موظفيها العاملين في أمريكا الشمالية، خلال الفصل الثاني من عام 2019 الجاري، مشيرة إلى ان الشركة حافظت على موظفيها في العديد من الأماكن الأخرى التي تعمل بها الشركة.

وتراجعت صافي أرباح شركة هاليبرتون خلال الربع الثاني من العام الجاري، والذي انتهى في الثلاثين من يونيو / حزيران الماضي، لتصل إلى 75 مليون دولار امريكي، بما يعادل نحو 9 سنات للسهم الواحد.

الجدير بالذكر أن شركة هاليبرتون تمكنت خلال الربع الثاني من عام 2018 الماضي، من تحقيق أرباح بلغت نحو 511 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 53 سنت للسهم الواحد، وهو ما يدل على الانخفاض الكبير في أرباح الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وهبطت إيرادات شركة هاليبرتون خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 5.93 مليار دولار أمريكي، بالمقارنة مع الإيرادات التي تحصلت عليها الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت إيرادات شركة هاليبرتون نحو 6.15 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *