الرئيسية / اقتصاد وتجارة / مجموعة هيرمس المالية تكشف عن طرح شركة فوري لعدد من الأسهم في البورصة المصرية
مجموعة هيرمس المالية تكشف عن طرح شركة فوري لعدد من الأسهم في البورصة المصرية

مجموعة هيرمس المالية تكشف عن طرح شركة فوري لعدد من الأسهم في البورصة المصرية

قالت مجموعة هيرمس المالية، أمس الاحد، الحادي والعشرين من يوليو / تموز، أن شركة فوري التي تعد أكبر شركة تعمل في مجال المدفوعات الالكترونية في مصر، تعتزم طرح نحو 36 % من إجمالي رأس مالها في البورصة المصرية.

وأصدرت مجموعة هيرمس المالية، المكلفة من قبل شركة فوري لترويج العملية وتعهد التنسيق والتغطية، في بيان لها حول إدراج جزء من رأس مال شركة فوري في البورصة المصرية،

وأوضح بيان مجموعة هيرمس المالية أن طرح شركة فوري في البورصة المصرية يتضمن طرحا خاصا للمستثمرين من مؤسسات خارج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا واليابان، بجانب طرح آخر مخصص للمستثمرين الأفراد في مصر، مشيرة إلى أن أسعار الطرحين لكلا المؤسسات والأفراد سيكون بنفس القيمة.

وكانت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء قد نقلت عن العضو المنتدب لشركة فوري، في وقت سابق من شهر يوليو / تموز الجاري، أن الشركة بدأت عمليات التحضير لطرح جزء من راس مالها بالبورصة المصرية، على أن تجرى عمليات الطرح خلال العام الجاري، أو بداية العام القادم.

وتأسست شركة فوري للمدفوعات الالكترونية والمملوكة لخمس صناديق استثمار أجنبية وعربية ومصرية، في عام 2009، حيث تقدم الشركة خدمات تكنولوجيا البنوك والخدمات المالية للشركات والأفراد.

ويستحوذ إدارة شركة فوري للمدفوعات المالية والعاملين بها على 8 % من أسهم الشركة.

وتمكنت شركة فوري للمدفوعات الالكترونية خلال عام 2018، من الاستحواذ على 600.1 مليون معاملة مالية بقيمة إجمالية بلغت نحو 34.2 مليار جنيه، لتبلغ إيرادات الشركة المجمعة نحو 609.7 مليون جنيه، فيما كانت إيرادات الشركة المجمعة خلال عام 2017 نحو 431.1 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *