الرئيسية / اقتصاد وتجارة / برنامج سكني يقدم أكثر من مائة ألف عقد تمويلي لأبناء المملكة لامتلاك الوحدات السكنية
برنامج سكني يقدم أكثر من مائة ألف عقد تمويلي لأبناء المملكة لامتلاك الوحدات السكنية

برنامج سكني يقدم أكثر من مائة ألف عقد تمويلي لأبناء المملكة لامتلاك الوحدات السكنية

تجاوزت عقود التمويل التي شهدها ملتقى سكني، والذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، أكثر من مائة ألف عقد، والذي شهد أيضا قيام وزير الإسكان في حكومة المملكة، المهندس ماجد بن عبد الله الحقيل، بتدشين مركز سكني الشامل في مدينة الرياض، فضلا عن الإعلان عن استفادة أكثر من 80 ألف شخص خلال الأشهر الستة الماضية، من الخيارات المتنوعة التي يحظى بها برنامج سكني.

وقام وزير الإسكان السعودي خلال ملتقى سكني، بتكريم عددا من مستفيدي البرنامج، بجانب مجموعة من شركاء المكتب، حيث تم توزيع جوائز أفضل مكتب استشاري، وأفضل مقاول بنية تحتية، وأفضل جهة تمويلية، بالإضافة إلى أفضل مطور عقاري.

وكشف ملتقى سكني عن وصول إجمالي أعداد العقود التمويلية المدعومة لأكثر من 100 ألف عقد تمويلي، لمستفيدي برنامج سكني المسجلين في قائمة وزارة الإسكان وقائمة صندوق سكني، بينها أكثر من 55 ألف عقد تم التوقيع عليها خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

وجاء تدشين مركز سكني الشامل في العاصمة السعودية الرياض، خلال فعاليات ملتقى سكني، في خطوة تهدف إلى تقديم خدمات منظومة الإسكان من خلال مكان واحد، يضم كافة المشاريع السكنية في مدينة الرياض، والتي ما زالت في طور الإنشاء، حيث يمكن هذا المركز مستفيدي البرنامج من الانتهاء من الإجراءات الخاصة بحجز المشاريع والتوقيع على العقود النهائية في موقع واحد.

ويضم مركز سكني الشامل في العاصمة السعودية الرياض، قسما للمستشار العقاري، وممثلين للبنوك والمؤسسات العاملة في التمويل العقاري، وقسم لتأكيد الحجوزات، فضلا عن تخصيص مواقع للبرامج والمبادرات الخاصة بمنظومة الإسكان.

وعقدت جلسة نقاشية خلال فعاليات ملتقى سكني، شارك فيها عدد من قيادات وزارة الإسكان، ومؤسسة النقد العربي السعودي، والصندوق العقاري، حيث تم استعراض أبرز النتائج التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، وأبرز التحديات التي تم تجاوزها بما يمكن أبناء المملكة من امتلاك الوحدات السكنية، وتعزيز معدلات تملك السكن في جميع أنحاء المملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *