الرئيسية / اقتصاد وتجارة / ترامب يلمح إلى امكانية فرض مزيد من الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية من الصين
ترامب يلمح إلى امكانية فرض مزيد من الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية من الصين

ترامب يلمح إلى امكانية فرض مزيد من الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية من الصين

قال دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية ما زال أمامها وقت طويل قبل التوصل إلى اتفاق تجاري مع السلطات الصينية، ملمحا إلى إمكانية فرض رسوم جمركية جديدة بقيمة 325 مليار دولار أمريكي، على واردات الولايات المتحدة من البضائع والخدمات الصينية، حال اقتضت الضرورة فرض تلك الرسوم.

وخلال اجتماع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية في البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السلطات الصينية ينبغي أن تقوم بشاء منتجات زراعية من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى ترقب الإدارة الأمريكية لتصرفات السلطات الصينية حيال هذا الأمر.

وكان ستيفن منوتشين، وزير الخزانة في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد ذكر في وقت سابق، أنه يتوقع إجراء اتصال هاتفي جديد خلال الأسبوع الجاري، مع مسؤولي الحكومة الصينية، من أجل استئناف المفاوضات والمحادثات المتعلقة بالاتفاق التجاري الذي ينهي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، قد اتفقا خلال شهر يونيو / حزيران الماضي، على هدنة جديدة في الصراع التجاري المستعر بينهما منذ نحو عام ونصف.

وقام كلا من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ورورت لايتهايزر، الممثل التجاري الأمريكي، خلال الأسبوع بإجراء مكالمات هاتفية مع عدد من المسؤولين التجاريين الصينيين، إلا أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل ومحتوى تلك الاتصالات، والتي كانت تتناول إمكانية عقد اجتماعات مباشرة بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين.

ويرى الرئييس الأمريكي دونالد ترامب أن السلطات الصينية تقوم بممارسات غير عادلة في التجارة الحرة عبر دعم الشركات الصينية، فضلا عن التلاعب بأسعار العملة الصينية، من أجل إعطاء افضلية للبضائع الصينية، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على الميزان التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والذي يميل بشكل كبير لصالح الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *