الرئيسية / اخبار السعودية / الجيش الوطني اليمني يتقدم في محافظة الضالع ويقتل عدد من قيادات الحوثي الميدانية
الجيش الوطني اليمني يتقدم في محافظة الضالع ويقتل عدد من قيادات الحوثي الميدانية

الجيش الوطني اليمني يتقدم في محافظة الضالع ويقتل عدد من قيادات الحوثي الميدانية

نقل موقع العربية نت الإخباري السعودي عن مصادر عسكرية بالجيش الوطني اليمني، أن قوات الجيش اليمني والتي تخوض معارك مسلحة ضد عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، في جبهة شمال محافظة الضالع، أحرزت تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، المدعومتين من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، من الوصول إلى محيط جبل ناصة الاستراتيجي، والذي يطل على منطقة دمت، وسط معارك عسكرية عنيفة مندلعة منذ فجر أمس الأربعاء، بين عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين عناصر الميليشيات الانقلابية.

وقتل نحو 30 عنصرا من مسلحي ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال تلك المعارك، سقط بينهم عدد من القيادات الميدانية بالميليشيات، فضلا عن جرح العشرات في صفوف الحوثيين، وتدمير العديد من الأليات العسكرية الخاصة بالميليشيات الانقلابية، بحسب ما نشره موقع العربية نت الإخباري السعودي، نقلا عن مصادره بالجيش الوطني اليمني.

وأوضحت المصادر العسكرية، أن معارك عنيفة تدور رحاها في محيط جبل ناصة منذ ساعات صباح اليوم الخميس، الخامس والعشرين من يوليو / تموز.

وتمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من احكام سيطرتها على عدد من المواقع الاستراتيجية عند مدخل محافظة الضالع الشمالي، والتي تتمركز بها عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني على مواقع الحمراء والعظم والأقواز، بجانب السيطرة على قرى صولان والقهرة والرفقة، الواقعة غربي منطقة مريس.

وأكدت المصادر العسكرية اليمنية، على استعادة قوات الجيش الوطني اليمني لعدد من المدرعات والعربات العسكرية وكميات من الأسلحة والذخيرة، والتي كانت تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *