الرئيسية / اخبار السعودية / دونالد ترامب يعيق قرار للكونجرس الأمريكي حول وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات
دونالد ترامب يعيق قرار للكونجرس الأمريكي حول وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

دونالد ترامب يعيق قرار للكونجرس الأمريكي حول وقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

أقدم دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، الرابع والعشرين من يوليو / تموز، على استخدام حق النقض (الفيتو)، للاعتراض ووقف ثلاث قرارات حول وقف بيع صفقات السلاح الأمريكي، والتي تبلغ قيمتها المليارات من الدولارات، إلى كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وكان أعضاء الكونجرس الأمريكي قد قرروا وقف بيع صفقات السلاح الأمريكي لكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، على خلفية الصراع العسكري المندلع في اليمن.

وفي رسالته التي وجهها إلى الكونجرس الأمريكي، قال دونالد ترامب، أن قرارات حظر بيع السلاح الأمريكي إلى المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، تضر بعلاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع حلفاءها وشركاءها.

كما أشار الرئيس الأمريكي خلال رسالته التي وجهها إلى أعضاء الكونجرس، أن حظر بيع السلاح الأمريكي إلى السعودية والإمارات، قد يطيل أمد الحرب المندلعة في اليمن، ويعمق من حدة المعاناة التي يواجهها أبناء الشعب اليمن.

ويعد استخدام الرئيس الأمريكي حق الفيتو ضد قرارات الكونجرس الأمريكي، هي الثالثة من نوعها منذ تولي دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكي في يناير / كانون الثاني عام 2017.

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية تقود الجهود الدولية لإيجاد حل للصراع الدائر في اليمن، وإنهاء سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني على مؤسسات الدولة اليمنية، عبر دعم الحكومة الشرعية اليمنية، ودعم الجهود الأممية، فضلا عن تقديم الدعم المالي لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، والدعم العسكري لقوات الجيش اليمني للوقوف بوجه عناصر الميليشيات الانقلابية، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *