الرئيسية / اخبار السعودية / الجيش الوطني اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي في معارك محافظة الجوف
الجيش الوطني اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي في معارك محافظة الجوف

الجيش الوطني اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي في معارك محافظة الجوف

أعلن الجيش الوطني اليمني المدعوم من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، عن مقيل أحد القادة الميدانيين لميليشيات الحوثي الانقلابية، والمدعومة من قبل النظام الإيراني، مع عدد من مرافقيه، في محافظة الجوف اليمنية، والواقعة شمالي شرق البلاد.

وبحسب الموقع الرسمي للجيش الوطني اليمني، فإن مدفعية الجيش اليمني نجحت في استهداف وإصابة تجمعات لعناصر ميليشيات الحوثي، في مديرية المصلوب، التابعة لمحافظة الجوف.

وأوضح الموقع الرسمي لمحافظة الجوف، أن القصف المدفعي الذي قامت به قوات الجيش الوطني اليمني، أسفر عن مقتل لطفي صالح الميموني، أحد القادة الميدانيين للميليشيات الانقلابية، والذي يكنى بأبي صالح القويري، بالإضافة إلى مقتل عدد من مرافقيه.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني، قد تمكنت أمس الثلاثاء، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية الواقعة في مديرية برط العنان، شمال محافظة الجوف.

وقال العميد هيكل حنتف، قائد اللواء الأول حرس الحدود في الجيش الوطني اليمني، أن “قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبال القلعة الاستراتيجية، في مديرية برط العنان”، مشيرا إلى توغل عناصر الجيش الوطني اليمني في مواقع تمركز عناصر الميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا في أودية الظهرة بمديرية برط العنان.

وأوضح قائد اللواء الأول بقوات حرس الحدود بالجيش اليمني، أن قوات الجيش اليمني نجحت في قطع خطوط إمداد ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى المواقع المتمركزة بها في جبال الأمهور وتواثنه.

كما أكد قائد اللواء الأول بقوات حرس الحدود بالجيش الوطني اليمني، أن تلك المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية، مشيرا إلى استعادة قوات الجيش اليمني لكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوذة ميليشيات الحوثي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *