الرئيسية / اخبار السعودية / الأمير محمد بن سلمان يلتقي برئيس الحكومة اليمنية لبحث تطورات الأوضاع في اليمن
الأمير محمد بن سلمان يلتقي برئيس الحكومة اليمنية لبحث تطورات الأوضاع في اليمن

الأمير محمد بن سلمان يلتقي برئيس الحكومة اليمنية لبحث تطورات الأوضاع في اليمن

التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أمس الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، في نيوم الواقعة غربي المملكة على ساحل البحر الأحمر، بالدكتور معين عبد الملك، رئيس الحكومة اليمنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، أن ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بحث من رئيس الحكومة اليمنية، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية، والجهود المبذولة الرامية لإرساء الأمن والاستقرار في أنحاء اليمن.

كما بحث ولي عهد المملكة مع رئيس الحكومة اليمنية، سبل وآليات تنمية المناطق اليمنية.

حضر اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور معين عبد الملك، كلا من نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، وخالد الحميدان، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، ومحمد آل جابر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، والمشرف العام على برنامج المملكة العربية السعودية لإعادة إعمار وتنمية اليمن.

وتقود المملكة العربية السعودية الجهود الدولية الدبلوماسية والعسكرية الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية، ودحر انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة اليمنية، عبر قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي يقدم الدعم العسكري واللوجيستي والاستخباراتي لقوات الجيش الوطني اليمني، في مواجهة عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني.

فضلا عن الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لأبناء الشعب اليمني، الذي يعاني من ويلات الصراع الدائر في البلاد، والذي تسبب في تدمير البنية التحتية في اليمن، وانتشار الفقر والمرض والمجاعة بين أوساط اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *