الرئيسية / اخبار السعودية / مجلس الوزراء السعودي يدين بأشد العبارات ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطيني القدس
مجلس الوزراء السعودي يدين بأشد العبارات ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطيني القدس

مجلس الوزراء السعودي يدين بأشد العبارات ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطيني القدس

أعرب مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن ادانته الكاملة واستنكاره الشديد للممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم لمنازل عشرات الأسر الفلسطينية في منطقة وادي الحمص، الواقعة ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، الذي عقد أمس الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، في نيوم بمنطقة تبوك، دعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي بالتخل لوقف العدوان الممارس من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتصعيد الإسرائيلي الخطير تجاه التواجد الفلسطيني في القدس الشريف، وتهجيرهم القسري من منازلهم وبيوتهم، في محاولة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتغيير الطابع القانوني والتاريخي والطبيعة الديموغرافية لمدينة القدس المحتلة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

واعتبر مجلس الوزراء السعودي، أن التصرفات والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعارض القوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

وخلال اجتماع مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، تم الاطلاع على عدد من التقارير المتعلقة بتطورات الأحداث التي تشهدها الساحات العربية والإقليمية والدولية، وموقف المملكة العربية السعودية تجاه تلك الملفات.

وأشار مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، إلى أن الممارسات التي يقوم بها النظام الإيراني في منطقة الخليج العربي تمثل انتهاكات للقوانين الدولية.

وانتقد مجلس وزراء حكومة المملكة العربية السعودية احتجاز قوات الحرس الثوري الإيراني لناقلة النفط البريطانية في مياه الخليج العربين أثناء مرورها في مضيق هرمز، مشددا على أن أي انتهاكات لحرية حركة الملاحة في الممرات الدولية تعد انتهاكا للقوانين الدولية

ودعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي لاتخاذ اللازم حيال تلم الممارسات، والعمل على تأمين حركة الملاحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *