الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة الحج والعمرة تحذر حجاج الداخل من التعامل مع الشركات الغير مقيدة في المسار الالكتروني
وزارة الحج والعمرة تحذر حجاج الداخل من التعامل مع الشركات الغير مقيدة في المسار الالكتروني

وزارة الحج والعمرة تحذر حجاج الداخل من التعامل مع الشركات الغير مقيدة في المسار الالكتروني

أصدرت وزارة الحج والعمرة في حكومة المملكة العربية السعودية، تحذيرات من المواقع الالكترونية المشبوهة، التي تزعم قيامها بتقديم خدمات الحج، موضحة أن تلك المواقع تقوم بعمليات احتيال للحصول على معلومات المستخدمين.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية الراغبين في أداء فريضة الحج إلى التوجه للقنوات والمؤسسات الرسمية من أجل غنهاء الإجراءات اللازمة، وعدم التعامل مع تلك المواقع الالكترونية المشبوهة.

وكانت وزارة الحج والعمرة في حكومة المملكة، قد أصدرت تحذيرات سابقة لمواطني المملكة والمقيمين داخل الأراضي السعودية، بعدم التعامل مع الشركات الغير مدرجة في المسار الالكتروني لحجاج الداخل، والمدونة بالموقع الالكتروني https://localhaj.haj.gov.sa/

كما حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية مواطني المملكة والمقيمين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، داعية المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي شركة غير مقيدة بمسار حجاج الداخل، تدعي تقديم الخدمات لحجاج الداخل.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح بن سليمان، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، أن لجان المراقبة والمتابعة التابعة للوزارة تمكنت من رصد عدد من الحالات الفردية التي تنظم حملات حج غير مصرحة، عبر نشر إعلاناتهم المضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية بتلك الوقائع من اجل التعامل مع هؤلاء الأشخاص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعقابية بحقهم.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي، أن البوابة الالكترونية لمسار حجاج الداخل المخصصة من قبل وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلبات الحج الخاصة بمواطني المملكة والمقيمين، هي الجهة الوحيدة الرسمية والمعترف بها من قبل الوزارة لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل المصرّحة.

وأشار نائب وزير الحج والعمرة السعودي، إلى أن المسار الالكتروني لحجاج الداخل يهدف تقديم الخدمات لحجاج البداخل بكل يسر، فضلا عن تحقيق مبدأ الشفافية بين حجاج الداخل وشركات خدمات الحج المدرجة، والقيام بعمليات الإشراف والمراقبة من قبل الوزارة على عمليات بيع برامج الحج المنفذة في المسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *