الرئيسية / اخبار السعودية / التحالف العربي يسقط طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة عسير
التحالف العربي يسقط طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة عسير

التحالف العربي يسقط طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه منطقة عسير

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، عن نجاحه في اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي كانت تستهدف مواقع مدنية في عسير.

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض طائرات مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني، قد أطلقتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، والتي كانت تستهدف الأهداف المدنية بمنطقة عسير.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “المحاولات العدائية الفاشلة للمليشيا الحوثية لاستهدافها المدنيين والأعيان المدنية تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه المليشيا في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أمس الإثنين، عن تعامل قوات التحالف العربي مع “قارب مفخخ للحوثيين كان موجهاً نحو سفينة تجارية في البحر الأحمر”.

كما أضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن “التحالف دمّر عدة مخازن صواريخ وأسلحة للميليشيات الحوثية”.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية إلى أن “ميليشيات الحوثي مستمرة بانتهاك القانون الدولي الإنساني واتفاق ستوكهولم”.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن “ميليشيات الحوثي تتعمّد باختيار مخازن أسلحتها إلى جانب مواقع مدنية”. متهما الميليشيات الانقلابية باستهداف المدنيين في المقام الأول.

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، على أن تركيز التحالف العربي على الأعمال الإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى مواصلة التحالف في شن عملياته العسكرية الهادفة إلى القضاء على الانقلاب الذي قامت به الميليشيات الانقلابية وإنهاء سيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *