الرئيسية / اخبار السعودية / وصول 15 ألف إيراني إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج
وصول 15 ألف إيراني إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج

وصول 15 ألف إيراني إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج

نقلت قناة العربية السعودية الإخبارية عن مراسلها، أن المملكة العربية السعودية استقبلت عدد من حجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذين قدموا إلى المملكة لأداء فريضة الحج.

وبلغ عدد حجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذين وصولو الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج، نحو ثلاثة عشر ألف حاج، قدموا على المملكة عن طريق مطار الملك عبد العزيز الدولي الواقع بمدينة جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الواقع في المدينة المنورة.

وأشار مراسل قناة العربية الإخبارية، أن الحجاج الإيرانيين عبروا المنافذ الجوية إلى أماكن إقامتهم في المملكة العربية السعودية، دون أي تأخير أو تعطيل، لافتا إلى أن معظم الحجاج الإيرانيين القادمين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، قدموا من العاصمة الإيرانية طهران، ومدينة بندر عباس.

تجدر الإشارة أن سلطات المملكة العربية السعودية وفرت العديد من التقنيات العالية في منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، من أجل إنهاء إجراءات دخول ضيوف الرحمن إلى أراضي المملكة، عبر منصات البصمة والتختيم، حيث لا تستغرق إنهاء إجراءات الحاج الواحد أكثر من دقيقتين، فضلا عن توفير فرق طبية وإسعافية في المنافذ من أجل التعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

وبلغ الأعداد الإجمالية لضيوف الرحمن الذين وصلوا إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، حتى اليوم الإثنين، الثاني والعشرين من يوليو / تموز، نحو 614918 حاج، وصولوا إلى أراضي المملكة من جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *