الرئيسية / اخبار السعودية / التحالف العربي يكشف عن استهداف قارب حوثي مفخخ يهدد الملاحة في البحر الأحمر
التحالف العربي يكشف عن استهداف قارب حوثي مفخخ يهدد الملاحة في البحر الأحمر

التحالف العربي يكشف عن استهداف قارب حوثي مفخخ يهدد الملاحة في البحر الأحمر

أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على ملاحقة قوات التحالف العربي لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تعمل على تهديد حركة الملاحة البحرية، مشيرا إلى قيام قوات التحالف العربي باستهداف قارب مفخخ تابع للميليشيات الانقلابية كان يستهدف إحدى السفن التجارية في مياه البحر الأحمر.

جاءت تصريحات المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين، الثاني والعشرين من يوليو / تموز.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أن التحالف العربي مستمر في تحييد القدرات النوعية التي تمتلكها ميليشيات الحوثي الانقلابية، لافتا إلى استهداف قوات التحالف العربي للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تمتلكها الميليشيات الانقلابية.

وكشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية عن تعامل قوات التحالف العربي مع “قارب مفخخ للحوثيين كان موجهاً نحو سفينة تجارية في البحر الأحمر”.

كما أضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن “التحالف دمّر عدة مخازن صواريخ وأسلحة للميليشيات الحوثية”.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية إلى أن “ميليشيات الحوثي مستمرة بانتهاك القانون الدولي الإنساني واتفاق ستوكهولم”.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن “ميليشيات الحوثي تتعمّد باختيار مخازن أسلحتها إلى جانب مواقع مدنية”. متهما الميليشيات الانقلابية باستهداف المدنيين في المقام الأول.

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، على أن تركيز التحالف العربي على الأعمال الإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى مواصلة التحالف في شن عملياته العسكرية الهادفة إلى القضاء على الانقلاب الذي قامت به الميليشيات الانقلابية وإنهاء سيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *