الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الحج والعمرة يدعو ضيوف الرحمن للالتزام بعدم رفع الشعارات السياسية والمذهبية
وزير الحج والعمرة يدعو ضيوف الرحمن للالتزام بعدم رفع الشعارات السياسية والمذهبية

وزير الحج والعمرة يدعو ضيوف الرحمن للالتزام بعدم رفع الشعارات السياسية والمذهبية

نوّه الدكتور محمد صالح وزير الحج والعمرة في حكومة المملكة العربية السعودية، بالدعوة الكريمة التي وجهتها المملكة لضيوف الرحمن القادمين إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، والتي دعت إلى مراعاة خصوصية الأماكن المقدسة، والابتعاد عن الخوض في غمار السياسة، وعدم رفع الشعارات السياسية والمذهبية، وتجنب كل شيء من شأنه أن يعكر من صفو وروحانية مناسك الحج.

وأوضح وزير الحج والعمرة السعودي، أن سلطات المملكة لن تقبل بمثل هذه التصرفات على شكل من الأشكال، مشددا على أن سلطات المملكة ستنفذ ما تنص عليه الأنظمة والتعليمات على من يقدم على مثل هذه التصرفات، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية تصريحات وزير الحج والعمرة، والتي أشار خلالها أم موسم الحج يعد فرصة للمسلمين من تعزيز سبل التلاحم والترابط والحث على وحدة المسلمين، وليست مكانا للصراع والاختلاف السياسي والمذهبي الذي من شأنه أن يبث الفرقة والتحريض بين المسلمين.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي في تصريحاته، على المعاني الجميلة والسامية المتعلقة بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وما تزرعه أداء مناسك الحج في نفوس المسلمين، مستشهدا بقول الله تعالى في سورة البقرة (فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ).

وشدد وزير الحج والعمرة السعودي على ضرورة الالتزام بتعليمات وأنظمة الحج والعمرة، داعيا ضيوف الرحمن للتفرغ لأداء شعائر الحج، وتجنب الأفعال والتصرفات التي من شأنها أن تعكر من صفاء وسكينة الحج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *