الرئيسية / اخبار السعودية / سفارة المملكة في تركيا تحذر المواطنين من عمليات استغلال في مدينة طرابزون التركية
سفارة المملكة في تركيا تحذر المواطنين من عمليات استغلال في مدينة طرابزون التركية

سفارة المملكة في تركيا تحذر المواطنين من عمليات استغلال في مدينة طرابزون التركية

حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا، مواطني المملكة من عمليات الاستغلال التي تقوم بها بعض الشركات العاملة في طرابزون.

وأصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا بيانا، أشارت خلاله إلى قيام بعض الشركات التركية العاملة في تأجير السيارات بمطار ومدينة طرابزون، بسحب مبالغ من البطاقات الائتمانية لمواطني المملكة وإجبار مواطني المملكة على دفع مبالغ إضافية لتلك الشركات.

وقالت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيانها “نظراً لتعرض كثير من المواطنين لعمليات استغلال من قبل بعض الشركات المحلية لتأجير السيارات بمطار طرابزون ومركز المدينة وسحب مبالغ من البطاقات الائتمانية لإصلاح السيارات عند تعرضها لحوادث أو أعطال بسيطة ومحاولة إجبارهم على دفع مبالغ بسيطة ومحاولة إجبارهم على دفع مبالغ إضافية”.

وقدمت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا عدد من النصائح لمواطني المملكة الراغبين في التوجه إلى تركيا تضمنت دعوة المواطنين للتعامل في الشركات العالمية العاملة في مجال تأجير السيارات، ومحذرة إياهم من التعامل مع الأشخاص أو الكيانات غير المعتمدة، وتجنب استئجار السيارات من هؤلاء الأشخاص أو تلك الشركات.

كما حثت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا المواطنين السعوديين على ضرورة الحصول على صورة من عقود تأجير السيارات، والتي تضم البيانات الكاملة حول عمليات استئجار السيارات، ومبالغ استئجار تلك السيارات، والمبالغ التأمينية التي يتم الاتفاق عليها.

كما دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا مواطني المملكة للاتصال بالسلطات التركية حال حدوث أي عطل أو حادث بتلك السيارات، وعدم مغادرة أماكن وقوع الحادث قبل وصول السلطات التركية وتحرير محضر وتقرير حول الحادث.

وأوضحت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا أنها لن تتوانى عن تقديم المساعدات لمواطني المملكة في أوقات الحاجة، داعية إياهم للاتصال بالسفارة حال حدوث أي طارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *