الرئيسية / اخبار السعودية / تعرف على استعدادات بطلة الكارتنج السعودية لخوض تحد جديد في استراليا
تعرف على استعدادات بطلة الكارتنج السعودية لخوض تحد جديد في استراليا

تعرف على استعدادات بطلة الكارتنج السعودية لخوض تحد جديد في استراليا

تستعد أمجاد العمري، بطلة الكارتينج السعودية، لخوض غمار تحد جديد خلال شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل، يعرف بتحدي الطاقة الشمسية، من خلال العمل والاستعداد ليل نهار من أجل تحقيق رقم مميز خلال هذا التحدي، في مشروع تخرجها والذي سيقام في دولة استراليا.

وتعمل بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري من أجل الانتهاء من تصميم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وقالت بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري، أنها متحمسة لخوض غمار هذا التحدي، والمتمثل في عبور استراليا باستخدام السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية من الشرق إلى الغرب ومن الشمال الجنوب، وعلى مدار ستة أيام، من أجل معرفة مدى تحمل تلك السيارة، وطول المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة باستخدام الألواح الشمسية.

وأضافت بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري،خلال حديثها لموقع العربية نت أنها “متشوقة لهذه المشاركة، وأطمح بأن تستطيع السيارة السعودية الوصول إلى مراحل متقدمة على مستوى العالم، فأنا فخورة بأني ضمن أول فريق من جامعة الفيصل يشارك في التحدي، وثاني فريق سعودي، ويشارك فريقي هذا التحدي بعد فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”.

وتعد بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري، هي أول فتاة سعودية تفوز في مسابقة سباق سيارات كارتنج للسيدات، والذي استضافته مدينة جدة السعودية داخل حلبة (إن تن سو)، في الثلاثين من يوليو / تموز من العام الماضي.

وتمارس بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري، رياضة سباق سيارات الكارتينج، قبل نحو عام ونصف، حيث كانت البداية للاشتراك في تلك المسابقات من داخل الجامعة، عبر السباقات التي كانت تنظمها الجامعة، قبل أن تنضم إلى فريق السباقات السعودي، بناء على طلب من مدبر فريق بيتا، وبالفعل قامت بطلة الكارتنج السعودية أمجاد العمري، بالانضمام للفريق، والمشاركة في أولى المسابقات الخارجية في دولة البحرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *