الرئيسية / اخبار السعودية / التحالف العربي يتمكن من اعتراض واسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف المملكة
التحالف العربي يتمكن من اعتراض واسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف المملكة

التحالف العربي يتمكن من اعتراض واسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف المملكة

قال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف تمكنت مساء أمس الثلاثاء، السادس عشر من يوليو / تموز، من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتهم باتجاه الأهداف المدنية في مدينتي جازان وأبها.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنه على الرغم من تواجد مبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، في العاصمة اليمنية صنعاء، فإن ميليشيات الحوثي الانقلابية ما زالت مستمرة في محاولاتها لاستهداف المطارات المدنية السعودية في مدن أبها ونجران وجازان، فضلا عن استهداف الأهداف والمنشآت المدنية داخل مدن المملكة.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن محاولات الميليشيات الانقلابية لاستهداف الأهداف والمنشآت المدنية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، إنما تثبت الفكر المتطرف والإجرامي الذي تنتهجه ميليشيات الحوثي الانقلابية تجاه أبناء الشعب اليمني ودول الجوار، فضلا عن استمرار الميليشيات الانقلابية في اتباع الأساليب الإرهابية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، والتي تستهدف المدنيين داخل أراضي المملكة، إنما تدل على حالة الإفلاس التي منيت بها ميليشيات الحوثي، والنهج الغير الأخلاقي التي تنتهجه هذه الميليشيات الانقلابية.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، أن الهجمات المتكررة التي تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين والأهداف والمنشآت المدنية، إنما تمثل انتهاكا للقوانين الدولية والإنسانية، واصفا تلك الهجمات بأنها جرائم حرب.

واكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على استمرار نهج قيادة التحالف العربي للاستراتيجيات والوسائل الرادعة ضد ميليشيات الحوثي، والرامية لتحييد قدرات الميليشيات الانقلابية، وفق القوانين الدولية والإنسانية، وبما يتسق مع القواعد العرفية.

تجدر الإشارة أن ميليشيات الحوثي تستهدف أراضي المملكة العربية السعودية، ومنشآتها الحيوية، عبر الطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية التي تمتلكها الميليشيات الانقلابية، بدعم من قبل النظام الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *