الرئيسية / اخبار السعودية / رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق نجيب ميقاتي يؤكد على اهتمام المملكة بأمن واستقرار لبنان
رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق نجيب ميقاتي يؤكد على اهتمام المملكة بأمن واستقرار لبنان

رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق نجيب ميقاتي يؤكد على اهتمام المملكة بأمن واستقرار لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، نجيب ميقاتي، اللقاء الذي جمعة بالعاهل السعودي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في مدينة جدة السعودية، غربي المملكة، أن خادم الحرمين الشريفين شدد على ضرورة المحافظة على الدولة اللبنانية، مشيرا إلى إقدام قيادة المملكة العربية على اتخاذ خطوات سريعة لدعم لبنان، مشيرا إلى الخطوات السعودية تنسجم مع تطلعات وأمنيات المخلصين من أبناء لبنان.

جاءت تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، مساء أمس الإثنين، خلال حديثه لقناة L B C I اللبنانية، عقب اللقاء الذي جمعه برفقة كلا من رئيسي الحكومة اللبنانية السابقين فؤاد السنيورة، وسلام تمام، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد استقبل في مكتبه بقصر السلام بمدينة جدة، وفد يضم ثلاث رؤساء سابقين للحكومة اللبنانية، وهم كلا من فؤاد السنيورة، ونجيب ميقاتي، وتمام سلام.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع العاهل السعودي برؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ولبنان، والتأكيد على حرص قيادة المملكة العربية السعودية لدعم أمن واستقرار الدولة اللبنانية، وأهمية الحفاظ على الدولة اللبنانية ضمن محيطها العربي.

كمتا جرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وأكد رئيس الحكومة اللبناني الأسبق، نجيب ميقاتي، على أن اللقاء الذي جمع رؤساء لبنان السابقين بالعاهل السعودي، أعطى دلالة كبيرة على الزخم والاهتمام الكبير الذي تتمتع به لبنان من قبل قيادة المملكة العربية السعودية.

وحضر اللقاء الذي جمع العاهل السعودي برؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير خارجية المملكة، والأستاذ تميم بن عبد العزيز السالم، مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ونزار بن سليمان العلولا، المستشار بالديوان الملكي، ووليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة اللبنانية بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *