الرئيسية / اخبار السعودية / عادل الجبير يؤكد إدانة منظمة التعاون الإسلامي لتصرفات إيران في منطقة الشرق الأوسط
عادل الجبير يؤكد إدانة منظمة التعاون الإسلامي لتصرفات إيران في منطقة الشرق الأوسط

عادل الجبير يؤكد إدانة منظمة التعاون الإسلامي لتصرفات إيران في منطقة الشرق الأوسط

أكد عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء، أن قمة منظمة التعاون الإسلامي التي استضافتها المملكة العربية السعودية، ليل الجمعة، أعربت عن إدانتها الواضحة لممارسات إيران في المنطقة.

وأوضح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، أن “إيران لا تتصرف كدولة تريد أن تنال الاحترام، بل تزرع الميليشيات وتفجر السفارات وهذا ليس أسلوب دول”.

جاءت تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فجر السبت، في مكة المكرمة، عقب انتهاء أعمال قمة منظمة التعاون الإسلامي، مشيرا إلى أن المملكة استضافت ثلاث قمم خلال يومين، تطلبت تضافر الجهود من قبل كافة المؤسسات والأجهزة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية أن “السعودية تعمل من أجل تحسين مستويات الحياة لكافة الشعوب الإسلامية”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “العالم الإسلامي يواجه تحديات كثيرة مثل الإرهاب والتطرف”.

ولفت وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إلى أن “العالم الإسلامي يتمتع بموارد وقدرات، ويملك فرصا هائلة يمكن استغلالها لرفع المستوى المعيشي، ولكن هناك من يسعى لدعم الإرهاب ونشر الطائفية ولا يحترم سيادة دول الجوار مثل إيران”.

وذكر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، أن “القمة العربية دانت إيران بشكل واضح جدا، وأن القمة الإسلامية دانت ممارسات إيران ممثلة في الهجمات التي تعرضت لها الإمارات والسعودية”.

وأوضح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، أن “القمة الإسلامية أكدت أن حل القضية الفلسطينية يقوم على حل الدولتين وتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

من جانبه، قال يوسف العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، أن استجابة كافة الدول الإسلامية للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي التي دعت إليها المملكة العربية السعودية تدل على مكانة المملكة.

وكشف أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، عن تلقي رسالة دعم لمؤتمر القمة الإسلامية من قبل الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *