الرئيسية / اخبار السعودية / إيران تشكو منع طائرات شركات الطيران الإيرانية من التزود بالوقود في مطارات العالم
إيران تشكو منع طائرات شركات الطيران الإيرانية من التزود بالوقود في مطارات العالم

إيران تشكو منع طائرات شركات الطيران الإيرانية من التزود بالوقود في مطارات العالم

قال مدير الملاحة الجوية والشؤون الدولية في إيران، مرتضى دهقان، اليوم السبت، الأول من يونيو / حزيران، أن إيران تقدمت بشكوى إلى وكالة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بسبب استمرار منع الطائرات الإيرانية من التزود بالوقود في مطارات العالم، بسبب العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ منظمة الطيران المدني الدولي بتلك الانتهاكات، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وأوضح مدير الملاحة الجوية والشؤون الدولية في إيران، خلال المقابلة التي أجراها مع وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، أن تلك المشكلة جاءت نتيجة تشديد الإدارة الأمريكية للعقوبات المفروضة على إيران، واصفا تلك العقوبات بالمخالفة للوائح والقوانين الدولية.

الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد فرضت حظرا على عدد من شركات الطيران الإيرانية، بينها شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير)، على خلفية تورط تلك الشركات في نقل أسلحة ومقاتلين إلى مناطق النزاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار مدير الملاحة الجوية والشؤون الدولية في إيران، إلى أن الغرض من العقوبات الأمريكية على شركات الطيران الإيرانية “قطع علاقات إيران مع الدول الأخرى”، مضيفا أن بلاده ستجاول إيجاد حلول لمشكلة إيصال الوقود لطائرات شركات الطيران الإيرانية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت في الثاني والعشرين من أبريل / نيسان الماضي، عن تشديدها لقائمة العقوبات المفروضة على إيران، وهو ما أدى لحالة كبيرة من التوتر في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة التهديدات المتبادلة بين النظام الإيراني والولايات المتحدة الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *