الرئيسية / اخبار السعودية / منظمة التعاون الإسلامي تدين تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط
منظمة التعاون الإسلامي تدين تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط

منظمة التعاون الإسلامي تدين تصرفات النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط

أعربت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت، الأول من يونيو / حزيران، عن ادانتها للأعمال الإرهابية والتخريبية التي استهدفت ناقلات للنفط داخل المياه الاقتصادية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومحطتين لضخ النفط داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي في بيانها الختامي، للقمة التي استضافتها مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، والذي صدر في ساعة مبكرة من اليوم السبت، أنها تعرب عن إدانتها لـ “الاعتداء الإرهابي على محطات الضخ البترولية بمدينتي الدوادمي وعفيف في المملكة العربية السعودية والذي يستهدف مصالح الدول وإمدادات النفط العالمية”.

كما أعرب البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي، عن التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية، والدعم الغير محدود لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لحماية أمن المملكة القومي، والإمدادات النفطية.

كما أعربت منظمة التعاون الإسلامي في بيانها الختامي لقمة مكة المكرمة عن إدانتها لـ “الأعمال التخريبية التي تعرضت لها أربع سفن تجارية مدنية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في بحر عُمان بوصفه عملا إجراميا يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية”.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامي في البيان الختامي الصادر عن قمة مكة المكرمة، المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والقيام بها، من أجل ضمان سلامة واستقرار حركة الملاحة البحرية وضمان استقرار أمن المنطقة”.

تجدر الإشارة ان المملكة العربية السعودية قد استضافت قمتين طارئتين لمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية، يومي الخميس والجمعة، في مكة المكرمة، قبل أن يتم عقد قمة أخرى لمنظمة التعاون الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *